كورة عربية

الأهلي يحقق فوزاً قاتلاً على الإسماعيلي ويغرد بعيداً في الصدارة

حقق فريق الأهلي فوزاً قاتلاً ومستحقً على حساب نظيره فريق الإسماعيلي , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” برج العرب ” بنتيجة 1-0 في إطار الجولة الواحدة والعشرين من الدوري المصري , ليرفع الأهلي رصيده الى 51 نقطة في الصدارة ولديه لقاء مؤجل , بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 42 نقطة في المركز الثاني . 

 

الشوط الأول شهد أفضلية واضحة من جانب فريق الأهلي , حيث جاء أول تهديد في المباراة من خلال تسديدة قوية من كالديرون مهاجم الإسماعيلي لكن تمر التسديدة بجوار القائكم , وانطلق أحمد حمودي من الجانب الأيمن بسرعته , وأرسل كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء باتجاه أزارو لكن محمد عواد حارس الإسماعيلي أمسك بالكرة.

 

وتألق الحارس محمد عواد في أكثر من فرصة للأهلي عن طريق حمودي وأجايي قبل أن يتصدى لتسديدة ازارو في الدقيقة ” 21 ” من داخل منطقة الجزاء بعد سلسلة تمريرات للاعبي الأهلي , وقام محمد محسن أبوجريشة المدير الفني للنادي الإسماعيلي بالدفع بشكري نجيب بدلا من إسلام عبدالنعيم في الدقيقة ” 25 ” الذي تعرض للإصابة .

 

وسدد عماد حمدي كرة قوية بجوار قائم محمد الشناوي في الدقيقة ” 28 ” , وتصطدم قبل الخروج بباسم علي لتصبح ركلة ركنية , ومرر عبدالله السعيد كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ” 33 ” لكن أحمد حمودي لعبها ضعيفة بالرأس بجوار القائم , ومن هجمة جديدة وصلت لعبدالله السعيد سدد كرة ارضية لكن في يد عواد بالدقيقة ” 35 ” .

 

وحصل محمد فتحي على بطاقة صفراء في الدقيقة ” 37 ” بعدما عرقل عبدالله السعيد ,  لذي انفعل عليه وسط محاولات من لاعبي الأهلي لتهدئته , ونجح كالديرون في المرور من محمد هاني في الدقيقة ” 41 ” وسدد كرة قوية ابعدها محمد الشناوي لركلة ركنية , لينتهي بعدها الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , واصل فريق الأهلي أفضليته وسيطرته ومحاولات وسط تراجع من جانب لاعبي فريق الأسماعيلي , ففي الدقيقة ” 47 ” كاد الأهلي أن يسجل هدف أول بعد كرة وصل الى أجايي الذي دخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية فشل حمودي في تحويلها الشباك , وبعدها واصل فريق الأهلي محاولات لتسجيل أول الأهداف .

 

وفي الدقيقة ” 52 ” كاد الأهلي أن يسجل هدف أول بعد كرة  عرضية من خارج منطقة الجزاء ورأسية من ازارو ولكن تصطدم بالعارضة , وبعدها خرج حمودي ودخل سليمان من جانب الأهلي , وفي الدقيقة ” 61 ” كاد الإسماعيلي ان يسجل  هدف بعد كرة طولية يقابلها شكري نجيب ويسددها من داخل منطقة الجزاء ولكن تصطدم بالقائم للحارس . 

 

فرصة هدف آخر أهدر لاعبي الأهلي بعد تمريرة بينية يقابلها اجايي ويسددها من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من عواد حارس الاسماعيلي , وفي الدقيقة ” 70 ” واصل الأهلي إهدار الفرص بعد تمريرة بينية يقابلها اجايي ويسددها من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من عواد في الدقيقة ” 68 ” , ثم أرتقي أزارو لكرة عرضية لكن الحارس عواد واصل التألق . 

 

ثم أجرى البدري تبديل بنزول اسلام محارب وخروج هشام محمد , واصل الأهلي أفضليته محاولاته على مرمى الإسماعيلي , حيث سدد وليد سليمان كرة عرضية ولكن عواد تصدى لها , وفي الدقيقة ” 90 ” سجل الأهلي هدف أول عن طريق ( وليد سليمان ) بعد عرضية من السعيد حولها برأسية في الشباك , لينتهي بعدها اللقاء 1-0 للأهلي . 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق