كورة عالمية

علامات استفهام عديدة ستتبدد الليلة .. عدم تسجيل ميسي للأهداف وتراجع ديبالا وغيرها من الأمور .. لقاء القمة سيجيب على التساؤلات

قمة مرتقبة ومن المفترض أن تقدم الإثارة والمتعة للمتابع، إنها مباراة برشلونة الإسباني ضد مضيفه يوفنتوس الإيطالي، مواجهة تتكرر للمرة الخامسة في السنوات الثلاث الأخيرة، نزال يجمع بين متصدر الدوري الإسباني في الموسم الحالي وبطل إيطاليا في المواسم الست الماضية.

يوفنتوس ضد برشلونة ليست مجرد مواجهة بين عملاقين فحسب، بل هناك العديد من الأسئلة التي ننتظر إجابتها عبر هذا اللقاء.

1- هل مواجهة برشلونة هي حافز يوفنتوس لاستعادة تركيزه خلال الموسم؟ السيدة العجوز بدا عليه الوهن في الكثير من مباريات الموسم الحالي، مع الافتقار للروح القتالية والتنظيم الذي عهدناهما من الفريق في المواسم الماضية. لكن ربما تكون مواجهة برشلونة فرصة لتصحيح المسار.

2- هل يعود ليونيل ميسي لتسجيل الأهداف بغزارة مستمداً الحافز من مواجهة بوفون؟ حامل الكرة الذهبية 5 مرات يقدم مستوى ولا أروع في الموسم الحالي، لكنه للمرة الأولى خلال الموسم أخفق بتسجيل الأهداف في 3 مباريات متتالية في مختلف البطولات. 324 دقيقة من الصيام عن التسجيل (مع احتساب دقائق مواجهة بيلباو بعد تسجيله هدف الافتتاح) رقم ليس بالكبير، لكن سيصبح كبير حقاً في حال لم يسجل ليونيل الليلة.

علامات استفهام عديدة ستتبدد الليلة .. عدم تسجيل ميسي للأهداف وتراجع ديبالا وغيرها من الأمور .. لقاء القمة سيجيب على التساؤلات

3- هل يحسم برشلونة صدارة المجموعة أم يتأجل الحسم للجولة الأخيرة؟ برشلونة بحاجة للتعادل في لقاء الليلة حتى يضمن تصدره للمجموعة حتى لو خسر في الجولة الأخيرة ضد سبورتينج لشبونة، وذلك بسبب فارق المواجهات المباشرة ضد يوفنتوس. كما سيبقى في الصدارة حتى لو تلقى الهزيمة بفارق 3 أهداف أو أقل، لكن سيتأجل الحسم حتى الجولة المقبلة.

4- متى سيستعيد باولو ديبالا تألقه وهل سيسجل هدفه الأول في دوري الأبطال؟ المهاجم الأرجنتيني قدم مستوى غير مقنع في معظم المباريات الأخيرة لفريقه، حيث سجل هدفين فقط في آخر 10 مباريات خاضها في مختلف البطولات. كما أنه لم يسجل أي هدف في 4 مباريات من دوري أبطال أوروبا.

5- هل يتلقى يوفنتوس هزيمته الأولى في معقله امام الإسبان منذ 2004 ؟ يوفنتوس تلقى هزيمة واحدة في معقله (تورينو الأوليمبي أو يوفنتوس أرينا) طوال تاريخ مواجهاته ضد الإسبان وكانت ضد ديبورتيفو لاكورونا موسم 03\2004. منذ ذلك الحين خاض 8 مباريات تعادل 3 مرات وحقق 5 انتصارات.

المصدر
وكالات
المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *