إحصائيات وأرقام

أرقام وحقائق قبل المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند الألماني و توتنهام الإنجليزي

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم الثلاثاء إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل توتنهام الإنجليزي ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ويسعى نادي بوروسيا دورتموند للحصول على النقاط الثلاث التي سوف تساعده على احياء آماله الأوروبية من خلال بلوغ بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، في حين يبحث النادي اللندني عن الحصول على النقاط الثلاث للابتعاد في صدارة المجموعة الثامنة.

أرقام وحقائق قبل المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند الألماني و توتنهام الإنجليزي

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

  • توتنهام سوف يبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 ، حيث تمكن آنذاك من الوصول إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج ضد ريال مدريد.

  • آمال بوروسيا دورتموند ضئيلة جداً في بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، ولهذا فإن آماله تتركز على التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي من خلال المركز الثالث في مجموعته.

  • توتنهام سيضمن المركز الأول في المجموعة الثامنة في حال فوزه على بوروسيا دورتموند ، فيما سيتصدر أيضاً في حال خسارته وفوز ريال مدريد بسبب التفوق في المواجهات المباشرة.

  • بوروسيا دورتموند لم يفز حتى الآن في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، حيث خسر مرتين وتعادل في مناسبتين ، وهي أسوأ سلسلة نتائج في هذه المسابقة.

  • توتنهام فاز في ثلاث مباريات فقط من آخر 13 مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا ، بينما خسر في ست مباريات وتعادل في أربع مواجهات ، لكنه جمع أربع نقاط في آخر مباراتين.

  • بوروسيا دورتموند لم يفز على ميدانه في آخر ثلاث مباريات على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، حيث خسر مرتين وتعادل مرة واحدة ، فيما فاز مرة واحدة في آخر تسع مباريات أوروبية.

  • توتنهام فاز ثلاث مرات في ألمانيا ، وخسر في ست لقاءات وتعادل في مناسبتين ، فيما خسر مرة واحدة من آخر أربع زيارات بنتيجة 4-0 في ملعب سيجنال آيدونا بارك في مارس / آذار 2016.

  • بوروسيا دورتموند لم يخسر سوى مرة واحدة على ميدانه أمام الأندية الإنجليزية ، أمام آرسنال في دور المجموعات من موسم 2013-2014 ، فيما فاز ست مرات وتعادل في أربع مناسبات.

  • توتنهام تلقى ثلاثة أهداف في أربع جولات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، فقط باريس سان جيرمان الفرنسي هو الوحيد الذي لم يتلق أي هدف حتى الآن في هذه المسابقة.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *