كورة عالمية

الدوري الإنجليزي : أرقام واحصائيات قبل مباراة آرسنال ضد توتنهام

يحتضن ملعب الإمارات بعد ظهر يوم السبت مواجهة من العيار الثقيل في الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، وذلك عندما يحل توتنهام صاحب المركز الثالث ضيفاً على آرسنال صاحب المركز السادس.

ويسعى آرسنال إلى تحقيق الفوز الأول على توتنهام بعد فشله في تحقيق أي انتصار في آخر ست مباريات على التوالي في ديربي لندن ، في حين يبحث فريق السبيرز عن النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على مكانه الحالي في المركز الثالث.

الدوري الإنجليزي : أرقام واحصائيات قبل مباراة آرسنال ضد توتنهام

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* آرسنال لم يفز في آخر ست مباريات متتالية أمام نادي توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز ، محققاً أربع تعادلات وهزيمتين ، أطول سلسلة دون انتصارات على الإطلاق أمام نادٍ في بطولة البرايمرليج.

* توتنهام فاز مرتين فقط من آخر 32 مباراة خارج ميدانه أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي ، 3-1 في هايبوري في مايو 1993 و 3-2 في ملعب الإمارات في نوفمبر 2010 ، فيما خسر 17 مرة وتعادل في 13 مواجهة.

* المواجهات التي جمعت بين آرسنال وتوتنهام شهدت تسجيل الأهداف في آخر 34 مباراة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، أكثر من أي مباراة جرت بين ناديين اثنين في هذه البطولة.

* اللقاءات السبعة الأخيرة بين آرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي على ملعب الإمارات شهدت فوز الفريق الذي يسجل أولاً في مناسبة واحدة فقط ، وذلك عندما فاز آرسنال 1-0 في سبتمبر 2013.

* توتنهام خسر إلى حد الآن ما مجموعه 37 نقطة كاملة خلال المباريات التي جرت أمام نادي آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ هذه المسابقة.

* آرسنال فاز في آخر 10 مباريات على التوالي على ملعب الإمارات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي أطول سلسلة انتصارات على الإطلاق على هذا الملعب منذ انتقاله إليه.

* توتنهام فاز في 10 مباريات خارج ميدانه في الدوري الإنجليزي خلال عام 2017، أكثر من أي فريق فريق آخر في هذه البطولة ، فيما سجل السبيرز 37 هدفاً خارج ملعبه منذ بداية العام.

* آرسنال فاز في أول خمسة مباريات على ميدانه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمرة الأولى منذ 2009-2010 ، المرة الاخيرة التي فاز بها في أول ست مباريات على أرضه كان في موسم 2007-2008

* توتنهام لم يخسر مرتين على التوالي خارج ميدانه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ديسمبر / كانون الاول عام 2016 ، والتي تضمنت أيضاً خسارة أولى 1-0 أمام مانشستر يونايتد.

* هاري كين سجل في خمسة مباريات في ديربي لندن وبلغ مجموع أهدافه ستة أهداف ، فقط إيمانويل أديبايور (8) وروبرت بيريس (7) سجلا أهدافاً أكثر منه خلال ديربي لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز.

* ماوريسيو بوتشيتينو لم يخسر حتى الآن في مباريات ديربي لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث فاز في مباراتين وتعادل في أربع مناسبات ، في حين أنه تعادل في ثلاث زيارات إلى ملعب الإمارات أمام آرسنال.

المصدر
وكالات
المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *