كورة عالمية

الدوري الإسباني : أرقام واحصائيات قبل مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم السبت إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل نادي ريال مدريد ضيفاً على أتلتيكو مدريد في قمة الثانية عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم .

ويسعى أتلتيكو مدريد للفوز في هذه المباراة للحفاظ على آماله بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني وتسجيل الفوز الاول على ريال مدريد على ميدانه الجديد ، فيما يبحث اللوس بلانكوس عن النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة على لقب الليجا.

الدوري الإسباني : أرقام واحصائيات قبل مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المباراة بين نادي أتلتيكو مدريد وريال مدريد تحمل الديربي رقم 161 في تاريخ بطولة الدوري الإسباني ، فقط الديربي الكتالوني بين برشلونة وإسبانيول لعُب في مناسبات أكثر برصيد 167 مواجهة حتى الآن.

* ريال مدريد هو الفريق الأكثر فوزاً على أتلتيكو مدريد برصيد 86 مناسبة في تاريخ بطولة الدوري الإسباني ، كما أن ريال مدريد هو أيضاً الأكثر وصولاً إلى مرمى أتلتيكو مدريد خارج ميدانه برصيد 34 مرة.

* أتلتيكو مدريد خسر مرة واحدة فقط من المباريات الثماني الأخيرة في أمام ريال مدريد في الدوري الاسباني ، بنتيجة 0-3 في نوفمبر / تشرين الثاني 2016 ، فيما فاز أربع مرات وتعادل في ثلاث مواجهات.

* ريال مدريد فاز في 13 من آخر 15 مباراة خارج ميدانه في الدوري الإسباني وقد خسر اللقاء الأخير أمام جيرونا ، لكنه لم يخسر مباراتين على التوالي خارج ملعبه منذ مارس 2015 بقيادة كارلو أنشيلوتي.

* أتلتيكو مدريد سيخوض أول ديربي ضد ريال مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو ، وقد فشل مرتين في أول ديربي على ميدانه الجديد ، فيسنتي كالديرون 2-2 في عام 1967 ، ميتروبوليتانو 0-3 في عام 1929.

* كريستيانو رونالدو سجل ستة أهداف في آخر أربع مباريات ضد أتلتيكو ، بما في ذلك هاتريك في المباراة الأخيرة على ملعب فيسنتي كالديرون في الدوري الإسباني وهاتريك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

* أتلتيكو مدريد يمكن أن يعادل أفضل بداية دون أي هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني في حال عدم خسارة المباراة القادمة ، حيث فاز حتى الآن في ست مباريات وتعادل خمس مرات مثلما حدث في موسم 1995-1996.

* أنطوان جريزمان سجل ثلاثة أهداف في آخر ستة مباريات ضد نادي ريال مدريد ، هدف واحد في ملعب فيسنتي كالديرون وهدفين اثنين في سانتياجو برنابيو ، لكن الفرنسي لم يسجل في آخر سبعة مباريات مع أتلتيكو مدريد.

* أتلتيكو مدريد فاز مرة واحدة فقط من آخر 16 مباراة على ميدانه ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني ، فيما خسر 11 مواجهة وتعادل أربع مرات ، لكن فوزه بنتيجة 4-0 في فبراير 2015 هو الأكبر في الديربي منذ عام 1987.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك رد