كورة سعودية

البدء بتطبيق تقنية الفيديو في مباراة الاتحاد والشباب في الدوري السعودي

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم البدء بتطبيق تجربة تقنية الفيديو المساعد بشكل تجريبي على بعض المباريات الهامة اعتباراً من الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين للموسم الكروي الجاري 201/2018 م والتي ستنطلق منافساته اليوم على أن يبدأ العمل بالتقنية بشكل كامل في الموسم المقبل.

البدء بتطبيق تقنية الفيديو في مباراة الاتحاد والشباب في الدوري السعودي

ويتوقع أن تبدأ التقنية يوم غد الجمعة في مباراة الاتحاد والشباب، حيث حدد الاتحاد السعودي المباريات التي ستطبق فيها تجربة تقنية الفيديو المساعدة للحكام وهي على الأغلب المباريات الجماهيرية (الكلاسيكو، ديربي) ويتوقع أن تطبق هذه التقنية في ثلاثة ملاعب هذا الموسم هي ملعب الملك فهد الدولي وملعب مدينة الملك عبدالله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وبحسب هذه التقنية سيتم الاستعانة بحكم إضافي لمراجعة كل اللقطات عن طريق إعادتها بالفيديو على أن يكون على اتصال مباشر مع حكمي الراية لإخبار حكم الساحة ببلاغ غرفة الفيديو على وجه السرعة من أجل اتخاذ القرار المناسب في الحالات الجدلية مثل ركلات الجزاء والتسلل والأهداف الملغية أو المشكوك في صحتها.

وقد أطلق الفيفا التجربة للمرة الأولى في ودية إيطاليا وفرنسا وتم تطبيقها لأول مرة بشكل رسمي في كأس العالم للأندية التي جرت نهاية العام الماضي في اليابان.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك رد