كورة سعودية

منتخب مصر ينهي التصفيات بتعادل إيجابي أمام منتخب غانا

حسم التعادل مباراة المنتخب الغاني أمام نظيره منتخب مصر في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” بابا يارا ” بنتيجة 1-1 في إطار الجولة السادسة والاخيرة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم , ليرفع المنتخب المصري رصيده الى 13 نقطة في الصدارة وكان قد تأهل رسمياً للمونديال في الجولة الماضية , في حين رفعت غانا رصيدها الى 7 نقاط في المركز الثالث .

منتخب مصر ينهي التصفيات بتعادل إيجابي أمام منتخب غانا

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة من المنتخبين وسط أفضلية لصالح المنتخب الغاني صاحب الأرض والجمهور من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة , في حين اعتمد المنتخب المصري على الإنضباط الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة , في حين مرت الدقائق العشر الاول من المباراة وسط محاولات من الجانبين لكن دون خطورة .

شهد الدقيقة ” 11 ” أول فرصة لصالح المنتخب المصري بعد كرة من شيكابالا وصلت الى تريزيجيه الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى , وبعدها سدد مبارك واكاسو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها إكرامي على مرتين في الدقيقة ” 13 ” , وبعدها واصل المنتخب الغاني أفضليته لكن وسط دفاع قوي من جانب المنتخب المصري .

كاد المنتخب الغاني أن يسجل هدف التقدم بعد كرة وصلت الى رفائيل دوامينا الذي سدد كرة بجوار القائم وسط تدخل من الحارس إكرامي وسقوط دوامينا لكن الحكم طالب بضربة مرمى , خرج رامي ربيعة محمولاً على محفة بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه اللاعب سعد سمير , إستمر المنتخب الغاني سيطرته واستحواذه على الكرة لكن دون خطورة حقيقية .

وفي الدقيقة ” 42 ” إنطلق رمضان صبحي بالكرة بمهارة فردية ثم مررها الى تريزيجيه الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , وبعدها استلم رفائيل دوامينا كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة لكن إكرامي أبعدها الى ركنية , ثم أرسل لاعب غانا كرة عرضية أبعدها الدفاع , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل 0-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , سدد إيبينزر أوفوري كرة قيوة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة فوق المرمى في الدقيقة ” 46 ” , ثم رد المنتخب المصري بكرة من رمضان صبحي الى شيكابالا الذي سدد كرة قوية لكن الحارس أبعدها الى ركنية بصعوبة , كاد من خلال المنتخب المصري ان يسجل هدف التقدم عن طريق علي جبر لكن الحارس أبعدها الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 55 ” كاد المنتخب الغاني أن يسجل هدف التقدم بعد كرة وصلت الى لومور أغبينينو الذي دخل منطقة الجزاء على الجانب الأيسر ثم أرسل عرضية سددها دوامينا أرضية بجوار القائم بقليل , وفي الدقيقة ” 60 ” سجل المنتخب المصري هدف التقدم بعد عرضية من تريزيجيه استلمها ( شيكابالا ) ثم سددها قوية في الشباك من داخل منطقة الجزاء .

فرحة المنتخب المصري لم تدم طويلاً , حيث إستطاع المنتخب الغاني أن يسجل هدف التعادل عن طريق (إدوين جياسي) في الدقيقة ” 64 ” بعدما استلم كرة وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في أحد لاعبي المنتخب المصري وغالطت الحارس إكرامي , وبعدها خرج اللاعب شيكابالا ودخل بدلاً منه اللاعب عبد الله السعيد في ثاني التبديلات.

خرج عمرو مرعي ودخل بدلاً منه اللاعب مؤمن زكريا في الدقيقة ” 76 ” , وبعدها سدد لاعب المنتخب الغاني كرة قوية من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس إكرامي , وبعدها أرسل لاعب غانا كرة عرضية خطيرة مرت من أمام الجميع في الدقيقة ” 80 ” , أنقذ إكرامي مرماه من هدف محقق في الدقيقة ” 90+3 ” , لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 .

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك رد