كورة عالمية

10 نقاط عن حياة المايسترو بيرلو بعد إعلان الإعتزال

أعلن النجم الإيطالي أندريا بيرلو عن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي وهو في عمر 38 سنة، بعد مسيرة وصلت لـ 20 عامًا في ملاعب الساحرة المستديرة.

اعلان بيرلو يأتي يختم فصل جديد من فصول المتعة في تاريخ كرة القدم، بعد عدد كبير من النجوم الذي أثروا في حياة الكثيرين من عشاق اللعبة الأكثر انتشارًا في العالم.

ونستعرض في الأسطر المقبلة عدد من الأمور عن حياة بيرلو الشخصية والمهنية التي قد تكون خفية على عدد كبير من عشاق النجم الإيطالي:

1- لعب لـ 6 أندية:

عند الحديث عن الأندية التي لعب لها الأسطورة الإيطالية الحاصلة على كأس العالم في 2006 قد يعد البعض 4 أندية، والبعض الآخر الأكثر عشقًا له سيصلوا للرقم 5، لكن الرقم الحقيقي الذي لعب له بيرلو وصل لـ 7 أندية على 7 فترات منفصلة جاءت كالتالي بالترتيب الزمني: (بيسكارا، انتر ميلان، ريجينا “اعارة”، بيسكارا “اعارة”، أي سي ميلان، يوفنتوس، ونيويورك سيتي”.

2- جوارديولا أقنعه بالانضمام لبرشلونة:

في يوم من الأيام نجح الاسباني بيب جوارديولا في اقناع بيرلو بالانضمام لبرشلونة بحسب ما أكد المدير الفني للبلوجرانا في ذلك الوقت بنفسه، وكانت كلماته للإيطالي وقتها كالتالي: “نحن في حاجة لك أندريا، نحن نبحث عن لاعب وسط ملعب ليكون بديل تشافي، إنييستا وبوسكيتس، وهذا اللاعب هو أنت، فأنت تملك كل الامكانيات للعب لبرشلونة”.

3- قناص الدوري الإيطالي:

يملك بيرلو الرقم القياسي في الدوري الإيطالي لعدد الركلات الثابتة المسجل منها أهداف بشكل مباشر بواقع 28 ركلة ثابتة، بالتساوي مع سينيشا ميهايلوفيتش، المدير الفني الحالي لفريق تورينو.

4- سر تفوقه في الضربات الثابتة:

أفصح بيرلو في تصريحات سابقة عن سبب تفوقه في الضربات الثابتة، حيث أكد أنه أتخذ من البرازيلي جونينيو مثل أعلى في تنفيذها وقال: “لقد درست تقنية تنفيذه للضربات الثابتة، وجمعت لقطات له من مباريات عديدة، حتى أنني جمعت صور لمباريات قديمة لعبها”.

5- شيك على بياض منعه من الانتقال لريال مدريد:

في عام 2006 كان بيرلو قد حصل على كأس العالم مع إيطاليا لكن كان لديه طموح محدد بالانتقال لريال مدريد، وقال عن ذلك الطموح: “لقد كنت لاعبًا لريال مدريد في رأسي، قلبي وروحي، لقد كان هناك عقدًا براتب خرافي لمدة خمس سنوات”.

وأوقف العملية برمتها أدريانو جالياني، نائب رئيس أي سي ميلان في ذلك الوقت حيث طلب مقابلته وقال له: “أندريا صديقي، لن تذهب لأي مكان، انت لن ترحل لأنك ستوقع على ذلك العقد، انه لخمس سنوات وقد ترنا خانة الراتب بيضاء حتى تضع المبلغ الذي تريده”.

6- قرار أنشيلوتي الذي غير مسيرته:

دومًا ما يؤكد بيرلو أن دور أنشيلوتي في مسيرته كبير، كما تجاوزته تصريحاته ذلك الحد لقوله: “أنشيلوتي كالأب بالنسبة لي”.

ما لا يعرفه الكثيرين عن بيرلو أنه بدأ حياته بدور متقدم في الملعب، وأحيانًا لعب كرأس حربة ثان، حتى أعطاه أنشيلوتي دورًا أكثر عمقًا في وسط الملعب.

7- جاتوزو كاد يطعنه بشوكة:

أكد بيرلو في سيرته الذاتية أنه أثناء وجبات الغداء في ميلانو كان هو وزملاءه يخترعون طرق لغيظ جينارو جاتوزو، وذكر أنه في أحدى المرات ألقى الشوكة عليهم، وكادت تطعن أحدهم.

8- تحية من الخصم في ملعبه:

في 2015 وبنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أثناء خروجه من ملعب سانتياجو برنابيو وأثناء ما كانت النتيجة تشير للتعادل بهدف لكل فريق في الدقيقة الـ 78، نال بيرلو تصفيق جماهير ريال مدريد، اشارة النتيجة لوداع الملكي لبطولته المفضلة.

9- صانع نبيذ من طراز رفيع:

في طفولته ساعد بيرلو أسرته في مزرعة العنب التي تمتلكها من أجل صناعة النبيذ، وحاليًا يملك هو نفسه مزرعة آخرى يذهب انتاجها لصناعة أجود أنواع النبيذ في بيسكارا بإيطاليا.

10- عشقه للـ “بلايستشين”:

رغم سنه الكبير نسبيًا بالنسبة لعمر منصة الألعاب الشهيرة التي تصدرها شركة “سوني”، والتي يطلق عليها “بلايستشين”، الا أنه يحبها بشكل كبير وهو ما أفصح عنه في سيرته الذاتية، كما أفصح أنه دومًا ما كان يختار اللعب بفريق برشلونة.

المصدر
وكالات
المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *