كورة عالمية

BBC: «صلاح» هو خليفة «سواريز»

علقت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) على المستوي المتميز الذي يقدمه نجم منتخب مصر محمد صلاح منذ قدومه لنادى ليفربول الإنجليزى.. وتساءلت عما إذا كان الريدز قد وجدوا في صلاح خليفة النجم الأوروجوايانى لويس سواريز، الذى انتقل قبل سنوات لصفوف برشلونة الأسبانى.

وقالت (بى بى سى) – فى تقرير اليوم الاثنين- “إنه بعد مرور ثلاثة أشهر فقط من انطلاق الموسم أصبح صلاح على وشك أن يصبح أفضل هداف لليفربول منذ رحيل سواريز، حيث قدم عرضا رائعا آخر فى مباراة الريدز هذا الأسبوع وسجل هدفين فى مرمى ويستهام”.

وأكدت أن ليفربول لم يخسر حين ضم الجناح الدولى المصرى مقابل 34 مليون إسترلينى فى الصيف الماضى قادما من روما، حيث أكد اللاعب أنه يستحق هذا المبلغ.. مضيفة أن صلاح حين كان يلعب فى صفوف تشيلسى سجل هدفين فى 12 مباراة، وأنه فى غضون ثلاثة أشهر قضاها فى ليفربول أصبح على وشك أن يكون هداف الفريق فى أول موسم له منذ آخر موسم لسواريز فى موسم 2013 – 2014.

يشار إلي أن سواريز سجل 31 هدفا فى الموسم المذكور ومنذ ذلك الحين لم يسجل أى لاعب أكثر من 14 هدفا فى الموسم، بينما سجل صلاح حتى الآن 12 هدفا مازلنا في بداية نوفمبر.. وتبدو أرقام صلاح أكثر اقناعا حيث سجل هدفين أكثر من سواريز وفرناندو توريس فى نفس المرحلة من حياتهما الكروية أثناء لعبهما لليفربول، ورغم كذلك أنه لا يلعب كمهاجم صريح على عكس الاثنين الآخرين.

وفى الوقت نفسه صنع صلاح ثلاثة أهداف وهو ما يعنى أنه ساهم فى 15 هدفا لفريقه، وهو ما يزيد عما قام به سواريز وتوريس.. كما سدد صلاح خلال 11 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز 37 كرة على المرمى، من بينها 24 بين القائمين والعارضة، وهو ما يؤكد فعالية اللاعب.

المصدر
وكالات
المصدر
أ.ش.أ
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *