كورة عالمية

موراتا يقود البلوز للفوز على مانشستر يونايتيد

انتهت مباراة القمة بين تشيلسي ومانشيستر يونايتيد بفوز البلوز على الأخير بهدف ثمين من توقيع الاسباني موراتا في اللقاء الذي أقيم ” ستامفورد بريدج ” في الجولة الحادية عشر من البريميرليج بنتيجة 1-0 , ليرفع فريق تشيلسي رصيده الى 22 نقطة في المركز الرابع , في حين تجمد رصيد مانشستر يوناتيد عند 23 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن توتنهام وبفارق 8 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من كلا الفريقين .. حيث مرر فابريجاس كرة من ضربة حرة الى كانتي الذي سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس دي خيا تصدى لها في الدقيقة ” 2 ” , وبعدها سجل المدافع جونز هدف في مرماه لكن الحكم ألغاه بداعي الخطأ على موراتا , ثم أهدر راشفورد هدف محقق بعد رأسية فوق المرمى .

وفي الدقيقة ” 11 ” كاد تشيلسي أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت الى باكايوكو أمام المرمى الذي سدد كرة غريبة فوق المرمى , وفي الدقيقة ” 15 ” سدد لوكاكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كورتوا كان بالمرصاد وأبعد الكرة , ثم سدد هازارد كرة قوية أبعدها دي خيا وتابعه فابريجاس بجوار القائم .

سد موراتا كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس دي خيا في الدقيقة ” 31 ” وبعدها سدد زاباكوستا كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 36 ” لكنها سهلة بين أحضان الحارس , وفي الدقيقة ” 39 ” أرسل فابريجاس كرة عرضية من ركنية حولها كريستينسن برأسية فوق المرمى بقليل , لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , واصل فريق تشيلي أفضليته ومحاولاته وسط تراجع فريق مانشستر يونايتد الى مناطقه , وفي الدقيقة ” 52 ” مرر هازارد كرة عرضية خطيرة لكن الدفاع أبعدها قبل ان تصل الى باكايوكو , وفي الدقيقة ” 55 ” سجل تشيلسي هدف التقدم عن طريق ( ألفارو موراتا ) إثر عرضية من أزبيليكويتا حولها برأسه في شباك دي خيا .

ثم أجرى مورينهو تبديلين دفعة واحدة بخروج مختيريان وجونز ودخل بدلاً منهما فيلايني ومارسيل في الدقيقة ” 62 ” , وبعدها خرج زاباكوستا ودخل بدلاً منه روديغر في الدقيقة ” 65 ” , ثم أهدر باكايوكو هدف محقق بعدما افتك الكرة من فيلايني ودخل منطقة الجزاء وسددها بجوار المرمى , ثم سدد هازارد كرة رائعة تصدى لها كورتوا في الدقيقة ” 75 ” .

ثم خرج يونغ ودخل بدلاً منه لينجارد , ثم خرج فابريجاس ودخل بدلاً من درينكووتر , ثم كاد مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التعادل بعد كرة سددها راشفورد لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 86 ” , ثم خرج هازادر ودخل ويليان , ثم تصدى كورتوا لكرة خطيرة من فيلايني في الدقيقة ” 89 ” , وأهدر موراتا فرصة هدف محقق في الدقيقة ” 90+3 ” , ثم سدد راشفورد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها فوق المرمى الى ركنية , لينتهي اللقاء 1-0 .

المصدر : الماركا و وكالات.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *