في الملعب

الضربة المؤثرة على زيدان

– ماركا : الصورة الفنية لريال مدريد في إهتزاز كامل … زيدان بينتوس لويس لوبيس عليهم البحث عن الحلول المُباشرة .

– ماركا : اللعب غير منتظم وهُنالك مشاكل تكتيكية واضحة في الملعب ومساحات كبيرة جدا .

– ماركا : الـ 4/3/3 المُفضلة لـ زيزو ربما تكون الحل الأفضل له حتى في ظل غياب بيل .

– ماركا : إصابة بيل جعلت زيدان ينتقل لـ نظام الـ 4/4/2 ( رومبو ) مع تواجد إيسكو خلف ثنائي الهجوم .

– ماركا : لن يكون من الغريب إجراء التعديل التكتيكي في مباراة لاس بالماس ، إنما الدخول الحقيقي لها سيكون بشفاء بيل بعد العودة الدولية وعودته للأساسية .

– ماركا : بالنسبة لـ الصدام القادم ، زيدان يُمكن أن يعدل من أجل تغطية المساحات التي تظهر في الـ رومبو وربما تكون هي تأثير لـ ألضربة التي تعرض لها .

– ماركا : زيدان في المباريات الأخيرة يبدأ المباريات فعليا بدون جناح أيسر ، التعديل الذي سيطرأ سيكون بدخول أجنحة لـ اللعب … أمر سيكون به الأظهرة ممتنين كثيرا .

– ماركا : حتى وإن كان الأمر مجرد أسماء على الورق ، ولكن الأظهرة ستكون أكثر راحة بوجود لاعب يُساعدهم في الإختراق ولعب الثنائيات والمساندة الدفاعية .

– ماركا : أيضا يُمكن أن يجد كريستيانو الكثير من المساحة للإنطلاق وإستعادة حاسيته ، رونالدو لايُحب اللعب كمهاجم ثابت .

– ماركا : حتى من دون بيل ، الفريق لديه الموارد لـ اللعب بـ 4/3/3 .

– ماركا : الأمر سيقتضي اللعب بـ أسينسيو أو فاسكيز على اليمين مع تحرك بنزيما لقلب الهجوم ورونالدو للجهة اليسرى مع الدخول للعمق .

– ماركا : ولكن هذا الأمر لن يعني بالضرورة إرسال إيسكو للدكة ، الإسباني أثبت إن لديه قدرة كبيرة للتضحية من أجل الفريق دفاعيا ويستطيع اللعب مكان مودريتش أو كروس خصوصا مع إصابة كوفاسيتش .

– ماركا : حتى الآن ومنذ بداية الموسم لم يلعب ريال مدريد بـ 4/3/3 سوى في ثلاث مباريات ، دفاعيا تظهر بـ 4/1/4/1 ولكنها في التوازن الهجومي تظهر بشكل واضح .

– ماركا : حدث هذا الوضع في مباراة برشلونة ، حينها لعب كريم ولوكاس وأسيسنيو .

– ماركا : الـثلاث مباريات التي لعب فيها الفريق بـ 4/3/3 هي / مباراة فالنسيا والتي شهدت مشاركة أسينسيو وبيل وبنزيما وإنتهت بالتعادل ، مباراة سوسيداد والتي عرفت مشاركة أسينسيو وبيل ومايورال وفاز الفريق ، مباراة فيتوريا ضد ألافيس فاز فيها الفريق وشهدت مشاركة كريستيانو ولوكاس وأسينسيو .

– ماركا: الأمر الغريب إن الـ3 مباريات عرفت مشاركة إيسكو كلاعب وسط ثالث ، وهذا يدل إن زيدان يثق به ويستطيع إشراكه في هذا المركز .

– ماركا : في بقية المباريات الـ14 في كل المسابقات ، لعب زيدان بتشكيلة 4/4/2 … كاسميرو كساتر دفاعي متأخر وإيسكو هو رأس الوسط مع إعطائه الحرية في التنقل .

– ماركا : طوال الموسم ، زيدان يُجري تدخلاته في وسط المباراة ويُغير من شكل الفريق في الملعب عبر تغييراته .

– ماركا : مثلا في مباراتي جيرونا وتوتنهام ، تغييرات زيدان جعلت الفريق يلعب بـ ثلاث قلوب دفاع .

اظهر المزيد

اترك رد