إحصائيات وأرقام

وست هام × ليفربول .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

يرحل نادي ليفربول صاحب المركز السادس يوم السبت إلى العاصمة البريطانية من أجل مواجهة وست هام يونايتد صاحب المركز السادس عشر على ملعب لندن الأولمبي في الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى ليفربول إلى تسجيل الفوز الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي والثاني على استاد لندن الأولمبي على حساب وست هام ، في حين يبحث الفريق اللندني عن كسب النقاط الثلاث بعد فشله في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات.

التشكيلات المحتملة

التشكيلات المحتملة

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* وست هام لم يتعادل أمام ليفربول في آخر 12 مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، محققاً أربع انتصارات وثماني هزائم منذ التعادل 1-1 في كانون الاول / ديسمبر 2001.

* ليفربول لعب مرة واحدة على استاد لندن الأولمبي في الدوري الإنجليزي ، عندما فاز 4-0 في مايو الماضي ، وهو الفوز الأكبر خارج ميدانه ضد وست هام منذ كانون الثاني 1976.

* وست هام تلقى 10 أهداف في آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي رغم نظافة شباكه في خمس مباريات ، فيما سجل ليفربول أربعة من هذه الأهداف في آخر زيارة إلى ملعب لندن.

* ليفربول خسر ثلاث من مبارياته الست الأخيرة ضد وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما فاز في مباراتين وتعادل في مناسبة واحدة ، أكثر مما خسر في 25 مباراة قبل ذلك.

* من بين الأندية الـ 18 التي لعبت في آخر موسمين في الدوري الإنجليزي ، فقد حصل كريستال بالاس (24)، سوانزي سيتي (30) على أقل عدد من النقاط في ميدانهم ، وست هام (31).

* ليفربول تلقى 15 هدفاً خارج ميدانه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، أكثر من أي فريق آخر ، وهي المرة الأولى التي يستقبل بها هذا العدد منذ موسم 1953-1954 عندما تلقى (16) وهبط من دوري الأضواء.

* المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” سجل جميع أهدافه البالغة 41 هدفاً من داخل منطقة الجزاء في الدوري الإنجليزي ، فقط تيم كاهيل (56) لديه رقم قياسي أعلى في بطولة البرايمرليج.

* فيليب كوتينيو شارك في تسجيل ستة أهداف في آخر خمس مباريات ضد وست هام في جميع المسابقات ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة ، كما صنع هدفين عندما فاز ليفربول 4-0 في مايو.

* دانييل ستوريدج سجل خمسة أهداف في سبع مباريات ضد وست هام في الدوري الإنجليزي ، بما في ذلك الهدف الافتتاحي على استاد لندن الأولمبي عندما فاز ليفربول برباعية نظيفة في الموسم الماضي.

* حارس المرمى الإنجليزي جو هارت تلقى ما مجموعه 29 هدفاً خلال 17 مباراة ضد ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته الاحترافية ، أكثر بخمسة أهداف من ضد أي فريق آخر حتى الآن.

المصدر
وكالات
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *