إحصائيات وأرقام

مانشستر سيتي × آرسنال .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم الأحد إلى ملعب الاتحاد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل نادي آرسنال ضيفاً على مانشستر سيتي المتصدر في قمة الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة من أجل الابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وتحقيق الفوز العاشرة في البطولة ، في حين يبحث آرسنال عن إيقاف مسلسل نزيف النقاط خارج ميدانه بعد أن حصد أربع نقاط منذ بداية الموسم الجاري.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر سيتي فاز مرة واحدة فقط في آحر تسع مباريات ضد نادي آرسنال في جميع المسابقات الرسمية ، بينما تعادل في أربع مباريات وخسر في أربع مناسبات وتلقى هدفين في كل مباراة.

* فوز آرسنال 2-0 أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد في يناير 2015 هو الانتصار الوحيد ضد الأندية الست الكبرى في الدوري الإنجليزي ، فيما خسر تسع مرات وتعادل في سبع مناسبات.

* مانشستر سيتي فاز في تسعة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مما أدى إلى حصوله على صدارة البطولة ، فيما حصل آرسنال على أربع نقاط فقط في المباريات خارج ميدانه.

* آرسنال حصل على 17 نقطة فقط من أصل 45 نقطة ممكمة منذ بداية عام 2017 وحتى الآن ، حيث فاز منذ بداية العام الجاري في خمس مباريات وتعادل مرتين ، بينما خسر في ثماني مباريات.

* مانشستر سيتي أصبح ثالث نادٍ في تاريخ الدوري الإنجليزي يحصد 28 نقطة في أول 10 جولات بعد تشيلسي (2005-2006) ومانشستر سيتي (2011-2012) ، وقد توج كلاهما على اللقب.

* ثيو والكوت سجل ثلاثة أهداف في ملعب الاتحاد ، أكثر من أي لاعب آخر في آرسنال ، لكنه لم يشارك أساسياً منذ أبريل / نيسان الماضي بحيث لعب 46 دقيقة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

* مانشستر سيتي سجل 20 هدفاً في آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، أكثر مما سجله 18 من أصل 19 نادٍ إنجليزي منذ بداية البطولة وحتى الجولة العاشرة من البرايمرليج.

* بيب جوارديولا فاز في أربعة من مبارياته الخمسة ضد الفرنسي أرسين فينجر في جميع المسابقات وتعادل مرة واحدة ، لكن فريقه لم يحافظ على نظافة شباكه بحيث تلقى خمسة أهداف مقابل تسجيل 15 هدفاً.

* النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو سجل ما مجموعه خمسة أهداف في آخر سبع مباريات مع مانشستر سيتي ضد آرسنال في جميع المسابقات ، بما في ذلك أربعة أهداف في آخر خمس مباريات على التوالي.

* ليروي ساني شارك في تسجيل 11 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر ، حيث سجل ست أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة ، كما سجل ضد آرسنال ذهاباً وإياباً الموسم الماضي.

وكالات.

اظهر المزيد

اترك رد