إحصائيات وأرقام

تشيلسي × مانشستر يونايتد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

يحتضن ملعب ستامفورد بريدج مساء يوم الأحد مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ضيفاً على تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويسعى نادي تشيلسي للفوز في هذه المباراة المهمة للحفاظ على حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ، خصوصاً أن الفارق مع المتصدر الآن هو تسع نقاط ، فيما يبحث مانشستر يونايتد عن النقاط الثلاث ومواصلة الضغط على مانشستر سيتي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* تشيلسي خسر مرة واحدة فقط على ميدانه من آخر 15 مباراة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بنتيجة 2-3 في أكتوبر 2012 ، فيما فاز في تسع مناسبات وتعادل خمس مرات.

* مانشستر يونايتد فاز في آخر مباراة ضد تشيلسي بهدفين دون رد ، وهو الفوز الأول في آخر 12 مباراة ضد فريق البلوز في جميع المسابقات الرسمية منذ الفوز الأخير الذي جاء في أيلول / سبتمبر 2011.

* تشيلسي بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خسر في مباراتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي ، تماماً مثلما خسر في الموسم الماضي 2016-2017 الذي توج به.

* مانشستر يونايتد خسر حتى الآن 17 مباراة ضد تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما تلقى 66 هدفاً خلال المواجهات التي جرت أمام فريق البلوز ، أكثر من ضد أي فريق آخر في البرايمرليج.

* أنطونيو كونتي حصد 112 نقطة مع تشيلسي في أول 48 مباراة في الدوري الإنجليزي ، أقل بنحو 11 نقطة من نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حصل على 123 نقطة في 48 مباراة في الدوري الإنجليزي.

* مانشستر يونايتد خسر خمسة من ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي بعد المشاركة أوروبياً ، بما في ذلك آخر ثلاثة مباريات ضد آرسنال وتوتنهام في مايو الماضي وأمام هيديرسفيلد تاون في الشهر الماضي.

* ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد حافظ على نظافة شباكه في 22 مباراة منذ بداية الموسم الماضي 2016-2017 وحتى الآن ، أكثر من آخر حارس مرمى آخر في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى.

* المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خسر في ثلاث من أربع مباريات أمام الأندية التي تولى مسؤوليتها في السابق خلال مسيرته التدريبية ، في حين أنه فاز بهدف دون رد على ناديه السابق بنفيكا البرتغالي.

* واحد وعشرين بالمئة من مجموع الأهداف التي سجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا الموسم جاءت في الدقائق العشر الأخيرة برصيد 47 هدفاً ، في حين أن مانشستر يونايتد سجل عشرة من هذه الأهداف.

* أنطونيو كونتي خسر ثماني مرات في أول 48 مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي ، وفاز 36 مرة وتعادل في أربع مباريات ، مقابل خسارة جوزيه مورينيو مع تشيلسي مرة واحدة في أول 48 مباراة وفوزه في 38 مباراة وتعادله في تسع مناسبات.

* مانشستر يونايتد سجل سبعة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة عن طريق اللاعبين البدلاء حتى الآن ، فيما شارك أنتوني مارتيال في تسجيل ستة من هذه الأهداف ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين ، أكثر من أي لاعب آخر.

* المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو سجل حتى الآن 15 هدفاً فقط في 59 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الأندية الست الكبرى ، بمعدل هدف واحد في كل 295 دقيقة ، بينما سجل 77 هدفاً في 137 مباراة أمام الأندية الأخرى المتوسطة.

وكالات.

اظهر المزيد

اترك رد