كورة عالمية

الاتحاد الإسباني: نهائي كأس إسبانيا على ملعب أتلتيكو مدريد

أ ش أ – أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقامة مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 21 أبريل على ملعب “واندا يتروبوليتانو” الخاص بنادي أتلتيكو مدريد ، بصرف النظر عن الفرق التي ستصل إلى النهائي.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك علاقة قوية بين الاتحاد وإدارة أتلتيكو مدريد، إذ استضاف ملعب الروخي بلانكوس السابق “فيسنتي كالديرون” النهائي 3 مرات في آخر 6 سنوات، كما أن الملعب الجديد فيه جميع العناصر المطلوبة ليكون مثاليا لاستضافة النهائي.

كما أشارت إلى أن هناك اتجاه لأن يصبح “واندا ميتروبوليتانو” الملعب الدائم لنهائي كأس الملك بدلا من تغيير الملعب كل عام بما يرضي الفرق المتأهلة للنهائي، مما يعني أن إسبانيا تتجه لتحاكي باقي دول أوروبا التي تخصص ملعبًا ثابتا للمباريات النهائية المحلية.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا أصبح “واندا ميتروبوليتانو” المقر الدائم لنهائي كأس الملك، فإن أتلتيكو مدريد سيواجه تحديا كبيرًا للفوز باللقب على ملعبه، إذ فشل أي فريق في حصد اللقب على ملعبه منذ 1980 حينما فاز ريال مدريد باللقب أمام الكاستيا 6-1 في “سانتياجو برنابيو”، ولم يستثن أحد من هذه القاعدة سوى برشلونة حين فاز بلقب الكأس على الكامب نو عام 2015 على حساب اتلتيك بثلاثية مقابل هدف.

اظهر المزيد

اترك رد