كورة عالمية

سان جيرمان وبايرن ميونخ يتأهلان معاً للدور الثاني بدوري الأبطال

د ب أ- حجز باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، مقعديهما في الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على اندرلخت البلجيكي 5-0، والثاني على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-1 أمس الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وحافظ سان جيرمان على العلامة الكاملة، وحقق انتصاره الرابع على التوالي، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويحجز مكانه في الدور الثاني عن جدارة، بغض النظر عن نتيجة مباراتيه المتبقيتين في المجموعة.

وعزّز سان جيرمان موقعه في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن، الذي أكد استعادة اتزانه تماما تحت قيادة مديره الفني الكبير يوب هاينكس، وحقّق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة، وهو الثاني على التوالي في مواجهة سلتيك.

وعلى استاد حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، لقّن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا وزملاؤه في فريق سان جيرمان ضيفهم البلجيكي درسا قاسيا، وحقق الفريق الفوز الرابع على التوالي في هذه المجموعة.

وحسم سان جيرمان المباراة بشكل كبير في شوطها الأول، الذي أنهاه لصالحه بهدفين سجلهما لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي والنجم البرازيلي نيمار في الدقيقتين 30 والرابعة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، استكمل سان جيرمان الفوز الساحق على اندرلخت، وأضاف مدافعه لايفن كورزاوا ثلاثة أهداف في الدقائق 52 و72 و78.

وعلى استاد “سلتيك بارك” في جلاسجو، أكد بايرن تفوقه على سلتيك وجدد عليه الفوز بهدفين سجلهما الفرنسي كينجسلي كومان والإسباني خافي مارتينيز في الدقيقتين 22 و77، مقابل هدف سجله كالوم ماكجريجور في الدقيقة 74.

ورغم اقتصار الفارق بين بايرن وسلتيك على ست نقاط، حجز بايرن مقعده في الدور الثاني للبطولة بفضل تفوقه في إجمالي نتيجة المواجهة المباشرة مع سلتيك حيث سبق له أن تغلب على هذا الفريق 3-0 ذهابا قبل أسبوعين.

اظهر المزيد

اترك رد