إحصائيات وأرقام

أرقام واحصائيات قبل مواجهة فريقي أيك أثينا × ميلان

سيخوض نادي ميلان الإيطالي مساء اليوم الخميس مباراة من العيار الثقيل امام نادي أيك أثينا اليوناني في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم. على ملعب أثينا الأولمبي.

الميلان سيدخل هذا اللقاء وهو متحمس للحصول على الثلاث نقاط ليضمن الصدارة حتى يتأهل الى دور الثمن النهائي من البطولة.

فيما يبحث النادي اليوناني على ايقاف سلسلة انتصارات الميلان والحصول على فوز مشرف.

وفيما يلي نضع بين أيديكم  أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة المرتقبة:

– ميلان وصل إلى مرمى منافسيه داخل وخارج ميدانه في ثماني مباريات أوروبية متتالية ، المرة الأخيرة التي وصل بها إلى سلسلة تهديفية في تسع مباريات جاءت في تشرين الثاني من عام 1959.

– أيك أثينا لم يخسر على أرضية ميدانه أمام نادي ميلان في الكؤوس الأوروبية ، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في أخرى ، في حين لم يدخل مرمى النادي اليوناني أي هدف في هاتين المباراتين.

– ميلان فاز في أربع من آخر خمس مباريات خارج ميدانه في المسابقات الأوروبية ، في حين أن الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها جاءت أمام أتلتيكو مدريد 4-1 في مارس / آذار من عام 2014.

– أيك أثينا لم يحافظ على نظافة شباكه في ستة من آخر سبع مباريات أوروبية على أرضية ميدانه ، فيما حافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة بفوزه 3-0 على كلوب بروج في أغسطس الماضي.

– أيك أثينا فاز في مباراة واحدة أمام ميلان خلال خمس مباريات ، في تشرين الثاني / نوفمبر 2006 في الدور التمهيدي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ، بينما تعادل مرتين وخسر في مناسبتين.

– ميلان لم يسجل في المباراة الأخيرة أمام أيك أثينا أي هدف رغم تسديد 22 كرة على المرمى ، فيما لم يسدد أي فريق في بطولة الدوري الأوروبي هذا العدد دون تسجيل هدف واحد على الأقل.

– أيك أثينا لم يُهزم في آخر خمس مباريات متتالية في المسابقات الأوروبية ، حيث فاز الفريق اليوناني مرتين وتعادل في ثلاث مناسبات ، وذلك بعد ثلاث هزائم متتالية دون تسجيل أي هدف.

* ميلان سجل ثمانية أهداف حتى الآن في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم بالتساوي مع دينامو كييف وآرسنال ، فقط زينيت سان بطرسبورج (10) سجل أكثر من جميع هذه الأندية.

– ليوناردو بونوتشي سيخوض المباراة 256 في المسابقات الأوروبية ضد أيك أثينا ، من بين المدافعين المشاركين في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، فقط دانتي شارك أكثر منه في 276 لقاء.

– أندريه سيلفا سجل هو هداف بطولة الدوري الأوروبي خلال هذا الموسم ، حيث سجل ثلاث أربع أهداف في مرحلة المجموعات حتى الآن ، في حين أنه سجل هدفين في الدور التمهيدي.

اظهر المزيد

اترك رد